نویسندگان: فاطمه یاوری گهر

کلید واژه ها: ادراک از لذت مشتری هم آفرینی ارزش تعلق خاطر شغلی

حوزه های تخصصی:
شماره صفحات: ۱۴۷-۱۲۷
دریافت مقاله   تعداد دانلود  :  ۷۴

آرشیو

آرشیو شماره ها:
۷۱

چکیده

نتطرق فی هذا البحث إلی دراسه تأثیر إدراک الموظفین للذه العملاء بسبب انتماء هؤلاء الموظفین وحبهم لوظائفهم التی یعملون بها، ودور ذلک فی الخلق المشترک للقیمه لدی موظفی الوکالات السیاحیه فی مدینه طهران. لقد باتت عملیه خلق القیمه المشترکه شکلاً جدیداً من المشاغل والأعمال وهی نتیجه للتعاون الثنائی بین المؤسسه والعملاء. وعلی هذا الأساس فإنّ الفهم والقدره علی التحدید المستمر للقیمه المشترکه بین المؤسسه والعملاء أصبح من البحوث الجدیده فی الأدب النظری للإداره. یشکل موظفو الوکالات السیاحیه فی مدینه طهران مجتمع البحث فی الدراسه الراهنه. وکانت طریقتنا فی أخذ العینات تقوم علی المبدأ غیر العشوائی. لقد تم التأکد من صحه الفرضیات من خلال الاستفاده من صناعه النماذج للمعادلات الهیکلیه. أظهرت النتائج بأنّ إدراک وشعور الموظف بلذه العمیل واستمتاعه یزید من انتماء الموظف بالنسبه إلی وظیفته ویؤثر علی متغیرات الجذب والتضحیه والقدره. کما أن انتماء الموظف بمهنته من خلال هذه المتغیرات یؤثر علی الخلق المشترک للقیمه.

تبلیغات