Toggle navigation
عنوان مطالب
مجلات
پدیدآورندگان
حوزه تخصصی
ناشران
دور مکونات الذکاء العاطفی لدی معلمی ماده " الإنشاء" وفاعلیته فی التکهن بأبعاد الإبداع الکتابی عند التلامیذ
(مقاله علمی وزارت علوم)
درجه علمی: نشریه علمی (وزارت علوم)
درجه علمی در دستهبندی سابق وزارت علوم: علمی-پژوهشی
نویسندگان:
مریم احمدی فقیه
مجید ضرغام حاجبی
نادر منیرپور
سعید متولی
منبع:
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۵ سال ۱۴۴۰ شماره ۲
کلیدواژهها:
هوش هیجانی معلمان
ابعاد خلاقیت دانش آموزان
تفکر خلاق
حوزه های تخصصی:
شماره صفحات:
۸۷-۱۰۹
دریافت مقاله
  تعداد دانلود  : 
۲۳۲
آرشیو
آرشیو شماره ها:
۷۴
سال ۱۴۰۳ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 31 سال 1446 شماره 2
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 31 سال 1446 شماره 1
سال ۱۴۰۲ (۴)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 30 سال 1445 شماره 4
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 30 سال 1445 شماره 3
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 30 تابستان 1402 (الصیف 1444 ) شماره 2
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 30 بهار 1402 (ربیع 1444 ) شماره 1
سال ۱۴۰۱ (۴)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 29 سال 1444 شماره 4
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 29 سال 1444 شماره 3
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 29 سال 1444 شماره 2
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 29 سال 1444 شماره 1
سال ۱۴۰۰ (۴)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 28 سال 1443 شماره 4
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 28 سال 1443 شماره 3
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 28 سال 1443 شماره 2
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره 28 سال 1443 شماره ۱
سال ۱۳۹۹ (۴)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۷ سال ۱۴۴۲ شماره 4
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۷ سال ۱۴۴۲ شماره ۳
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۷ سال ۱۴۴۲ شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۷ سال ۱۴۴۲ شماره ۱
سال ۱۳۹۸ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۶ سال ۱۴۴۱ شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۶ سال ۱۴۴۱ شماره ۱
سال ۱۳۹۷ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۵ سال ۱۴۴۰ شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۵ سال ۱۴۴۰ شماره ۱
سال ۱۳۹۶ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۴ سال ۱۴۳۹ شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۴ سال ۱۴۳۹ شماره ۱
سال ۱۳۹۵ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۳ سال ۱۴۳۸ شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۳ سال ۱۴۳۷ شماره ۱
سال ۱۳۹۴ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۲ سال 1437 شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۲ سال ۱۴۳۶ شماره ۱
سال ۱۳۹۳ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۱ سال ۱۴۳۶ شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۱ سال ۱۴۳۶ شماره ۱
سال ۱۳۹۲ (۴)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۰ سال ۱۴۳۴ شماره 4
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۰ سال ۱۴۳۴ شماره ۳
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۰ سال ۱۴۳۴ شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲۰ سال ۱۴۳۴ شماره ۱
سال ۱۳۹۱ (۴)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۹ سال ۱۴۳۴ شماره ۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۹ سال ۱۴۳۳ شماره ۳
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۹ سال -۱۴۳۳ شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۹ سال ۱۴۳۳ شماره ۱
سال ۱۳۹۰ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۸ سال ۱۴۳۲ شماره ۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۸ سال ۱۴۳۲ شماره ۳
سال ۱۳۸۹ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۷ سال ۱۴۳۱ شماره ۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۷ سال ۱۴۳۱ شماره ۳
سال ۱۳۸۸ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۶ سال ۱۴۳۰ شماره ۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۶ سال ۱۴۳۰ شماره ۳
سال ۱۳۸۷ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۵ سال ۱۴۲۹ شماره ۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۵ سال ۱۴۲۹ شماره ۳
سال ۱۳۸۶ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۴ سال ۱۴۲۸ شماره ۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۴ سال ۱۴۲۸ شماره ۲
سال ۱۳۸۵ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۳ سال ۱۴۲۷ شماره ۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۳ سال ۱۴۲۷ شماره ۲
سال ۱۳۸۴ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۲ سال ۱۴۲۶ شماره ۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۲ سال ۱۴۲۶ شماره ۲
سال ۱۳۸۳ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۱ سال ۱۴۲۵ شماره ۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۱ سال ۱۴۲۵ شماره ۲
سال ۱۳۸۲ (۳)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۰ سال ۱۴۲۵ شماره ۳-۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۰ سال ۱۴۲۵ شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱۰ سال ۱۴۲۵ شماره ۱
سال ۱۳۸۱ (۴)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۹ سال ۱۴۲۳ شماره ۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۹ سال ۱۴۲۳ شماره ۳
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۹ سال ۱۴۲۳ شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۹ سال ۱۴۲۳ شماره ۱
سال ۱۳۸۰ (۴)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۸ سال ۱۴۲۲ شماره ۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۸ سال ۱۴۲۲ شماره ۳
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۸ سال ۱۴۲۲ شماره ۲
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۸ سال ۱۴۲۲ شماره ۱
سال ۱۳۷۸ (۳)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۷ سال ۱۴۲۰ شماره 4
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۷ سال ۱۴۲۰ شماره ۳
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۷ سال ۱۴۲۰ شماره ۱-۲
سال ۱۳۷۳ (۱)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۶ سال ۱۴۱۵ شماره ۱-۲
سال ۱۳۷۰ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۳ سال ۱۴۱۲ شماره ۳-۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۳ سال ۱۴۱۲ شماره ۱-۲
سال ۱۳۶۹ (۲)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲ سال ۱۴۱۱ شماره ۳-۴
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۲ سال ۱۴۱۱ شماره ۱-۲
سال ۱۳۶۸ (۱)
-
دراسات فی العلوم الانسانیه دوره ۱ سال ۱۴۱۰ شماره ۱-۲
چکیده
یسع ی البحث الحالی لمعرفه دور مکونات الذکاء العاطفی عند معلمی ماده " الإنشاء" وفاعلیتها فی التکهن بأبعاد الإبداع الکتابی عند التلامیذ المتعلمین. ونعتمد فیه المنهج الوصفی– الترابطی. شکّلت 241 طالبه فی المرحله الدراسیه العاشره(المتوسطه) عینه البحث إضافه إلی 10 معلمات لماده الإنشاء فی الفصل الدراسی لعام 98-97 فی مدینه قم، وقد تمّ اختیار هؤلاء الطالبات عبر طریقه الاختیار العنقودی ذات المراحل المختلفه وبشکل عشوائی وتم تقییمهن باستخدام استمارات تورانس للتفکیر الإبداعی والذکاء العاطفی بار آن. ؛ إن نتائج التحلیل الترابطی والانحدار الخطی ذی المتغیرات المتعدده أظهرت أن هناک علاقه داله بین المهارات الفردیه لدی المعلمین وبین قدره التلمیذ علی الإبداع وتمکنه من الإنتاج وکذلک هناک علاقه داله بین إداره التوتر لدی المعلمین وبین الإبداع والابتکار لدی المتعلمین والمرونه فی نشاطهم. وتتیح المهارات الفردیه لدی المعلمین القدره علی تکهن بإبداع التلامیذ، وکذلک تسهل إداره التوتر لدی المعلمین قدره التکهن فی إبداع المتعلم ومرونته فی التعلم والفهم. کما أن الخلق العام لدی المعلمین یسهل إمکانیه التکهن بتوسع التلمیذ والمتعلم فی الإبداع والإنتاج. إن نتائج الدراسه تؤکد أهمیه مکونات الذکاء العاطفی لدی المعلمین من أجل تنمیه أبعاد الإبداع لدی التلامیذ والمتعلمین. وعلیه تتجلی ضروره عقد دورات تربویه للمعلمین من أجل تعزیز مکونات الذکاء العاطفی لدیهم وبیان دورها وأهمیتها فی العملیه التعلیمیه.
تبلیغات